بعد شائعات اختفاؤه.. "الآثار": سرير والدة الأمير محمد علي تحت الترميم 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت وزارة السياحة والآثار متمثلة في الإدارة العامة لإدارة الازمات والكوارث والحد من المخاطر التابعة لوزارة السياحة والآثار أن سرير والدة الأمير محمد علي يخضع لعملية ترميم وأن السرير لم يسرق ولم يختفي كما زعمت بعض صفحات التواصل على فيس بوك.


جاء ذلك ردا على ما تم نشره علي بعض صفحات التواصل الإجتماعي فيس بوك والتي لم تتحر الدقة ولم تستفسر عن السرير من وزارة السياحة والآثار أو أحد المسئولين بمتحف المنيل مكان عرض السرير الفضي الخاص بوالدة الأمير محمد علي والذي يعرض بإحدى القاعات بالدور الثاني أعلي قاعة العرش.


وأكد ممدوح عودة مدير الإدارة العامة لإدارة الازمات والكوارث والحد من المخاطر التابعة لوزارة السياحة والآثار  أنه تم التواصل مع د. رحاب جمعة مدير عام الترميم بمتحف المنيل ومحمد البرديني مدير المتحف وقد أفادا  أن السرير تم نقله منذ عام إلى معمل الترميم بالمتحف وتم الإنتهاء من ترميمه وهو موجود الآن بالمتحف الخاص بالمنيل بناء علي طلب لجنة سيناريو العرض وأضافا أنه سيعرض بالمتحف الخاص وقريبا سيتم إفتتاح المتحف الخاص وبه السرير سالف الذكر.


وطالبت "الآثار" الجميع بتحري الدقة فيما ينشر وعدم التسرع في نقل معلومة مغلوطة وغير حقيقة والتأكد قبل نشر أي معلومة وذلك لعدم إثارة الشائعات وإحداث بلبلة لدي الجماهير وعشاق الآثار مما يؤثر بالسلب علي مجهودات الوزارة في الحفاظ علي التراث المصري.
 

ترشيحاتنا